زمن الفن الجميلعالم الفن

اليوم أول فعاليات نادي الكتاب 2016

احجز مساحتك الاعلانية

كتب د.احمد قاسم
دشن مساء الاثنين 11 يناير 2016م اول فعاليات نادي الكتاب التابع للدار المصرية اللبنانية نشاطه الثقافي في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، بندوة لمناقشة رواية،، انا حرة،، للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس (1919_ 1990) تزامناً بذكرى رحيله السادس والعشرين، وقام الدار المصرية اللبنانية بهذه المناسبة باصدار أعمال جديدة لاحسان عبد القدوس الذي يعد من ابرز كتاب الصحافة المصرية والعربية في القرن العشرين، ومن أشهر كتاب الرواية والقصة القصيرة أيضا.
ادار الندوة كل من د. صلاح فضل أستاذ النقد الأدبي في جامعة القاهرة، ود.جابر عصفور وزير الثقافة المصري الأسبق وأستاذ الأدب في جامعة القاهرة، و.د. منير عامر، و د. محمد رشاد، و د. أحمد. عبد القدوس نجل الكاتب،..وتم مناقشة رواية انا حرة مع التطرق الئ روايات إحسان عبد القدوس وأعماله السينمائية، وتحدثا نجلاه محمد واحمد عبد القدوس عن تاريخ والدهما الطويل بالكتابة وعن اهم ذكريات عمره وارتباطه بالأدب والفن والثقافة، كما تحدث كل من الفنان سمير صبري والفنانة نبيله عبيد عن اهم الاعمال السينمائية لاحسان عبد القدوس وعلاقتهما به، وتحدث أيضا السينارست مصطفى محرم عن علاقته بإحسان عبد القدوس وقال انه قدم حوالي 13 عمل لاحسان عبد القدوس في السينما المصرية، كذلك تحدث المخرج محسن رمسيس عن اعمالة لروايات احسان. عبد القدوس، وتحدث سفير المغرب بالقاهرة محمد سعد العلمي لقائه بإحسان عبد القدوس الذي اتسم بالود ومناقشة الأعمال الأدبية والسياسية.
حضر الأمسية سيد شاكر و د. جابر عصفور وزيري الثقافة المصرية الاسبقين، وخالد زيادة سفير لبنان في مصر وحرمه،ومحمد سعد العلمي سفير المغرب في مصر وحرمه، والكاتب الكبير مصطفى محرم، والمنتج الكبير محسن علم الدين، و د. حسام بدراوي، و د. لوتس عبد الكريم، والاعلامي محمود الدووي، والفنان سمير صبري، والفنانة نبيلة عبيد، وعدد كبير من المثقفين والإعلاميين والمهتمين بالشؤون الثقافية والأدبية وعدد كبير من الجمهور المحب لأدب الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.
إنهاء الدردشة

 

Ahmed Kassem's photo.

Ahmed Kassem's photo.

Ahmed Kassem's photo.

Ahmed Kassem's photo.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى